وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عمليات الاعدام في الموصل - داعش (ارشيف)
عمليات الاعدام في الموصل - داعش (ارشيف)

داعش يعدم صحفيا بالموصل لعدم احترامه توجيهاته

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

شجب “المرصد العراقي للحريات الصحفية”، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، عملية إعدام صحفي جديد في الموصل من قبل “داعش” بعد اتهامه بالعمل ضد توجيهات التنظيم المتطرف.

وذكر المرصد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن ممثله في الموصل، دانيال قاسم أبلغه أن “تنظيم داعش الإرهابي أقدم على إعدام الصحفي عادل الصائغ بعد اختطافه من منزله في وقت سابق من هذا الأسبوع”، مشيراً إلى أن “التنظيم كان قد توعد صحفيي الموصل، من مراسلين ومصورين ومساعدين فنيين وبمختلف الاختصاصات، بالتصفية الجسدية وبدون رحمة في حال مخالفتهم تعليماته أو انتقاد وجوده أو محاولتهم مغادرة المدينة”.

وأضاف قاسم أن “جميع محاولات إنقاذ الصحفيين المختطفين من قبل داعش تبوء بالفشل بسبب تعنت الإرهابيين وعدم ميلهم لأي شكل من أشكال الحوار”، موضحا أن “التنظيم الإرهابي نقل الصائغ الذي كان يعمل لحساب “تلفزيون صلاح الدين” إلى ساحة السواس الشهيرة وقام بإعدامه رميا بالرصاص أمام أنظار المواطنين والمتجمهرين وأعداد من المسلحين وعناصر التنظيم الإرهابي”.

وأكد المرصد، في بيانه الذي تلقّت إن “داعش” أصدر المزيد من التعليمات المشددة التي يلاحق من خلالها الصحفيين ويهدد حياتهم وحياة أسرهم في حال خروجهم عن المسار الذي حدده للجميع هناك.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.