وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



عادل عبدالمهدي (ارشيف)
عادل عبدالمهدي (ارشيف)

عبد المهدي يطالب بإعداد موازنة 2016 دون ادراج نفط الاقليم

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

أفاد عضو اللجنة المالية النيابية ان وزير النفط عادل عبد المهدي يطالب بإعداد الموازنة العامة للعراق لـ2016 بدون ادراج نفط اقليم كوردستان في مشروع الموزانة، مؤكداً انه سيزور أربيل عن قريب.

وقال النائب مسعود حيدر، إن “وزير النفط سيزور اقليم كوردستان عن قريب على رأس وفد حكومي من الحكومة الاتحادية، لبحث إعداد مشروع قانون الموازنة العامة لـ2016، والاتفاق على بيع نفط اقليم كوردستان”.

وأشار حيدر الى ان الحكومة العراقية منشغلة بإعداد مشروع قانون موازنة 2016، وحسب القانون، على الحكومة تقديم مشروع قانون الموازنة قبل 10 /10 لمناقشته والتصديق عليه.

وأوضح النائب ان احد مقترحات وزير النفط كان “إخراج نفط اقليم كوردستان من مشروع قانون موازنة 2016″، بسبب المخاوف من عدم التوصل الى اتفاق مع اقليم كوردستان في هذا الشأن، وبالأخص الاتفاق النفطي بين أربيل وبغداد.

وكانت الحكومتان الاتحادية والكوردستانية اتفقتا في (الثاني من كانون الأول 2014)، على تخصيص جزء من تخصيصات القوات البرية العراقية الاتحادية إلى قوات البيشمركة، وتسليم حكومة إقليم كوردستان 250 ألف برميل من النفط يومياً إضافة إلى تصدير العراق 300 ألف برميل يومياً من نفط كركوك.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.