وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



موفق الربيعي
موفق الربيعي

نائب عن القانون: سأرفع شكوى الى المحكمة الأتحاية ضد إقليم كردستان لتعامله مع الكيان الصهيوني

 

 

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي , الثلاثاء , عن عزمه رفع شكوى الى المحكمة الاتحادية ضد اقليم كردستان لتعامله مع الكيان الصهيوني خلال الايام القليلة القادمة, مبينا ان الحكومة العراقية لم ترد الى الان على ما يقوم به كردستان.

وقال الربيعي لوكالة “بغداد تايمز ان “التقارير التي كشفت عن ان ثلاثة ارباع حاجة اسرائيل من النفط تأتي من كركوك واقليم كردستان العراق جدا خطيرة لانه هذا يدعم الكيان الصهيوني في منطقة الشرق الاوسط “, مبينا ان ” الكيان الصهيوني جرثومة خبيثة تدخل الى جسد الامة الاسلامية “.

واضاف انه “سيقدم شكوى لدى المحكمة الاتحادية والمدعي العام خلال الايام القادمة ضد حكومة اقليم كردستان لتعاملها مع الكيان الصهيوني الذي لديه يد في قتل ابناء شعبنا “, مؤكدا انه ” الكيان الصهيوني هو المستفيد الاكبر من وجود داعش الارهابي في العراق وسوريا والمنطقة ودعم الكيان هو دعم لداعش الارهابي”.

واوضح الربيعي ” تصدير النفط الى اسرائيل هو خرق كبير جدا لارادة الشعب العراقي “, مبينا ان ” حكومة المركز لم يكن لها اي رد تجاه ما يقوم به الاقليم الى الان”.

يذكر ان صحيفة الفاينيشيال تايمز البريطانية اكدت، في وقت سابق من اليوم الاثنين (24 اب 2015)، ان اسرائيل استوردت نحو ثلاثة ارباع نفطها من حكومة اقليم كردستان خلال الثلاثة اشهر الاخيرة، معتبرة ان هذه المبيعات تمثل علامة على “الجرأة المتزايدة” لدى الاقليم و”توتر” العلاقات بين اربيل وبغداد، فيما نفت حكومة كردستان بيع النفط بشكل “مباشر او غير مباشر” الى اسرائيل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.