وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

وفقا لدراسة جديدة.. غالبية المستخدمين معجبون بنظام الويندوز 10

وكالة بغداد تايمز (بتا) / متابعة
عندما تم الإعلان عن نظام الويندوز 8 كان هذا النظام قد جاء بتصميم جديد كليا يبدو غريبا على غالبية مستخدمي الإصدارات السابقة من نظام تشغيل مايكروسوفت، ولذلك فقد كان الإقبال على هذا النظام ضئيلا جدا بالمقارنة مع الإقبال الذي تلقاه نظام الويندوز 7 على سبيل المثال نظرا إلى أن هؤلاء المستخدمين لم يكونوا على إستعداد لمثل هذا التحول الجذري، ولكن بالنظر إلى أن المستخدمين تعودوا على رؤية الواجهة الجديدة لنظام الويندوز 8 طيلة الفترة الماضية، فليس من الغريب أن نسمع الآن بأن نظام الويندوز 10 يحظى بإقبال جيد.
ووفقا لدراسة جديدة أجرتها شركة Brandwatch، فيبدو أن هذه الأخيرة وجدت بأن غالبية الأشخاص الذين شملتهم دراستها وبالضبط 92% منهم أحبوا نظام الويندوز 10، في حين قال 8% فقط منهم بأنهم لم يعجبوا بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد. وهذه في الواقع أرقام رائعة قد تفسر لماذا معدل الإعتماد على نظام الويندوز 10 يتزايد بسرعة.
وعلى الرغم من أن غالبية الأشخاص الذين شملتهم هذه الدراسة أبدوا إعجابهم بنظام الويندوز 10، فهناك بعض الميزات التي لم تعجب الجميع. على سبيل المثال، حزمة Office Suite لم تعجب 60% من الأشخاص الذين أبدوا إعجابهم بنظام الويندوز 10، ويبدو أن هؤلاء الأشخاص لم يعجبوا أيضا بشريط المهام ومركز التنبيهات الجديد. ولكن 80% من الأشخاص الذين شملتهم هذه الدراسة أكدوا بأنهم مسرورون بوجود المساعد الشخصي الإفتراضي Cortana في نظام الويندوز 10.
محاولة شركة مايكروسوفت بتغيير العلامة التجارية Internet Explorer إلى Microsoft Edge يبدو أنها عملت بنحو جيد. المتصفح الجديد في نظام الويندوز 10 كسب تأييد 75% من الأشخاص الذين شملتهم هذه الدراسة، في حين أبدى الربع الباقي عدم إهتمامه بهذا المتصفح. ويبدو أيضا أن العديد من المستخدمين كانوا راضين بعودة القائمة إبدأ والتكامل مع أجهزة Xbox.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.