وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



وزير المالية يدعو مدراء كل من مصرف الصناعي والزراعي والعقاري للأستفادة من قروض البنك المركزي

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد وزير المالية هوشيار زيباري، الأربعاء، لمدراء كل من المصرف الصناعي والزراعي والعقاري في الوزارة ضرورة الاستفادة القصوى من قرض البنك المركزي، داعياً إياهم إلى إنجاز الاجراءات الأدارية والمالية المطلوبة، لضمان سرعة الاموال الى المواطنين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ،إن “وزير المالية هوشيار زيباري اجرى اليوم، في مقر ديوان الوزارة اجتماعا مع مدراء كل من المصرف الصناعي والزراعي والعقاري، لبحث الاستفادة من قرض البنك المركزي البالغ خمسة ترليون للمصارف المذكورة لدعم النشاط الأقتصادي وتوفير فرص العمل للمواطنين والشباب”.
ونقل البيان عن زيباري تأكيده خلال الاجتماع “ضرورة الاستفادة القصوى من هذا القرض في القطاعات التي يغطيها بحيث تنعكس بشكل ايجابي على عجلة الأقتصاد العراقي في تشجيع القطاع الخاص والعمالة الوطنية”.
ودعا وزير المالية مدراء المصارف المعنية إلى “إنجاز الاجراءات الأدارية والمالية المطلوبة، وصياغة برامج عملية كل في مجال اختصاصه لضمان سرعة وصول هذه الاموال الى المواطنين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة”.
يذكر أن خلية الأزمة عقدت اجتماعها السادس برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أول أمس الاثنين، وأقرت برنامج الإقراض الذي يموله البنك المركزي العراقي بمبلغ ٥ ترليون دينار، فيما أوعز العبادي المباشرة فورا بالإجراءات اللازمة بما يوفر فرصا حقيقية لتنشيط القطاع الخاص وخفض معدلات البطالة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها