وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



حاكم الزاملي (ارشيف)
حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي يتوقع التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني في جلسة البرلمان ليوم غد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

توقع رئيس اللجنة الامنية النيابية حاكم الزاملي، الاربعاء، التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني في جلسة البرلمان ليوم غد، الخميس، مشيراً إلى أن لجنته تعمل على الوصول لصيغة ترضي جميع الاطراف حول مشروع القانون.

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وتابعته وكالة “بغداد تايمز” إنه “بتكليف من هيئة رئاسة مجلس النواب تحول الرأي الى لجنة الامن والدفاع النيابية للبت في تمرير قانون الحرس الوطني وحسم الخلاف حول امكانية التصويت او عدمه”.
وأضاف أن “هيئة الرئاسة ارتأت ان اللجنة النيابية هي من تناقش الموضوع وتحسم الخلافات للخروج بحلول وسطية ترضي الجميع”، مؤكداً أن “الكتل السياسية فشلت في ان تخرج باتفاق موحد لتمرير مشروع القانون ولذلك هناك اجتماعات متكررة مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل حول حسم النقاط الخلافية”.
وبين ان “الغاية الاساسيىة هي ان نمضي لتشريع قانون الحرس الوطني الذي سيكون الغطاء الشرعي والدستوري للحشد الشعبي ولمقاتلي العشائر وللمتطوعين ويحافظ على حقوقهم وكذلك حقوق الشهداء والجرحى وبما يعزز من استمرارية صمود المقاتلين ضد الارهاب من خلال تشريع قانون الحرس الوطني”، متوقعاً “التصويت على القانون في جلسة الغد، الخميس”.
وأثار قانون الحرس الوطني خلافات كبيرة داخل قبة البرلمان والكتل السياسية، حيث اعتبره البعض نواة لتقسيم البلاد، في الوقت الذي طالب فيه بعض الكتل باقراره وجعل الحشد الشعبي نواة اساسية في تشكيلاته.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.