وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حيدر العبادي
حيدر العبادي - رئيس الوزراء العراقي (ارشيف)

العبادي يعلن اتخاذ إجراءات للسيطرة على آثار انخفاض أسعار النفط

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن اتخاذ إجراءات للسيطرة على آثار انخفاض أسعار النفط، فيما أكد أن الإصلاحات التي صوت عليها مجلسا النواب والوزراء دستورية وقانونية ولا تراجع عنها.

وقال العبادي في بيان صدر، اليوم، على هامش لقائه عددا من النخب الاعلامية والثقافية والمحللين بحضور نواب وسياسيين، إن “الاصلاحات التي صوت عليها مجلس الوزراء ومجلس النواب دستورية وقانونية ولن اتراجع عنها”، مشيرا الى أن “صراعنا مع عصابات داعش وجودي وان مقاتلينا الابطال يحتاجون لاسناد لانهم هم الاصل في المعركة التي نخوضها”.

وأضاف العبادي أنه “لا عودة عن الاصلاحات وان النظام السياسي كان بحاجة الى ضغط شعبي لتحسين ادائه والتعجيل بعملية الاصلاحات”، لافتا الى أن “اولى خطوات الاصلاح الاستراتيجية تمثلت بالترشيق في الوزارات وهي ضربة بالصميم لنظام المحاصصة”.

من جانب آخر، أشار العبادي إلى أن “الاوضاع المالية وانخفاض اسعار النفط سببت صعوبات لنا”، مؤكدا أن “هناك اجراءات اتخذت من اجل السيطرة على آثار هذا الانخفاض من خلال تنشيط القطاع الخاص وتخصيص مبلغ خمسة ترليونات دينار لتنشيط قطاعات الصناعة والزراعة والاسكان”.

واعتبر العبادي أن “العراق خلال السنوات المقبلة من المتوقع ان يكون من الدول العشرين الاعلى بالنمو”، مشددا على أنه لن يتنازل عن “مصلحة ابناء بلدي قيد انملة واننا متجهون بالاتجاه الصحيح لبناء الدولة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.