وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الملك السعودي وأوباما يلتقيان في واشنطن الاسبوع المقبل

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة

كشفت صحيفة “الحياة” السعودية، الاربعاء، أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيزور العاصمة الأميركية في نهاية الأسبوع المقبل، تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس باراك أوباما ونقلها وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر خلال زيارته السعودية في منتصف تموز (يوليو) الماضي.
وذكر موقع «خدمة معلومات العلاقات السعودية- الأميركية» أنه يتوقع أن يضم الوفد المرافق للعاهل السعودي وزراء الخارجية عادل الجبير، والمالية إبراهيم العساف، والتجارة والصناعة توفيق الربيعة، والصحة خالد الفالح، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار عبداللطيف العثمان .
وأشار محللون في واشنطن أمس إلى أن الاتفاق النووي بين الغرب وإيران سيتصدر المحادثات بين الملك سلمان وأوباما. وتوقعوا أن تتطرق المشاورات السعودية- الأميركية إلى الحرب التي يشنها تحالف دولي تشارك فيه أميركا والسعودية ضد تنظيم «داعش» الذي يحتل أراضي في سورية والعراق، ويهدد عدداً من دول المنطقة.
كما أشاروا إلى أن الوضع في اليمن وسورية سيكون ضمن بنود القمة السعودية- الأميركية المرتقبة. وأكدت مصادر ديبلوماسية في العاصمة الأميركية للصحيفة، أن الملك سيلتقي الرئيس باراك أوباما وأركان إدارته وقيادات الكونغرس والهيئات الاقتصادية والعسكرية. انتهى / 29



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.