وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الامم المتحدة تؤكد أهمية وحدة القوى السياسية بالعراق في مواجهة خطر داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،الخميس، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية، فيما اكد كوبيتش أهمية وحدة القوى السياسية بالعراق في مواجهة خطر داعش.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحث معه مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية، فضلاً عن المسائل ذات العلاقة بعمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق {يونامي} في البلاد “.
وألقى معصوم “الأضواء على المشاكل التي تواجه البلاد والمعضلات التي يعاني منها المواطنون، مشيراً إلى الموقف من المظاهرات والإجراءات الاصلاحية”.
ولفت إلى “سلمية المظاهرات وتجسيدها لروح المواطنة وعدالة مطالب المتظاهرين، وأهميتها في رفع معنويات القوى التي تتصدى لارهاب داعش، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالدستور الذي يمثل الوثيقة التي تجمع كل العراقيين” .

من جانبه عبّر المبعوث الأممي عن متابعته، “باهتمام كبير، لما ورد من مواقف في خطاب رئيس الجمهورية أمس، ودعمه للاجراءات الاصلاحية الهادفة إلى تلبية مطالب المواطنين، مؤكداً على أهمية وحدة القوى السياسية في مواجهة خطر داعش”.
وأعرب كوبيتش عن “استعداد الأمم المتحدة لتقديم الدعم لا على الصعيد السياسي فحسب، وانما على صعيد الخبرات والجوانب الفنية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيش الاصلاحات التي اتخذها والاوضاع السياسية والامنية وعودة النازحين للمناطق المحررة واعمارها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها