وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



السامرائي: على البرلمان تعليق نشاطاته الروتينية وإصداد تشريع يقلص عدد النواب الى 100 نائب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا المحلل الخبير الاستراتيجي وفيق السامرائي، الخميس، مجلس النواب إلى تعليق كل نشاطاته الروتينية في المرحلة الحالية، مطالباً بالعمل على اصدار تشريع لتقليص عدد النواب الى 100 في الدورات القادمة، فيما عدَّ أن التعويل على الاحتياط المالي المركزي سيتسبب في تعقيدات كبيرة.

وكتب السامرائي بصفحته في موقع “فيس بوك” واطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”، إنه “نظرا للظروف المالية الحرجة حاليا والمستقبل الصعب جدا، فإن البرلمان العراقي مدعو الى تعليق كل نشاطاته الروتينية في المرحلة الحالية، لحين إعلام الشعب عما تحقق من تقليص في حراسات ومخصصات النواب ونثرية المجلس بأرقام واضحة تنشر على موقعه الرسمي، وكم هي المبالغ التي سيتقاضاها النائب والرئيس سنويا”.

ودعا السامرائي إلى “القيام بما يلزم من إجراءات للتوصل الى حلول اقتصادية حاسمة، وعدم ترك الصعوبات على الحكومة التي تجابه حربا وظروفا معقدة”، مضيفاً “عليهم العمل على اصدار تشريع لتقليص عدد النواب الى 100 في الدورات القادمة”.

وأكد أن “التعويل على الاحتياط المالي المركزي سيتسبب في تعقيدات كبيرة”، متابعاً “هذا ليس وقت المؤتمرات والزيارات، وليس وقت اصدار قوانين لم تنفع في السابق وتزيد المشهد خطورة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها