وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



image

الامم المتحدة ترحب بإصلاحات التي قدمها العبادي وتؤكد استعدادها لتقديم الدعم الكامل له

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رحب رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيش، بالإصلاحات التي قدمها رئيس الحكومة حيدر العبادي، مبدياً استعداد الأمم المتحدة لتقديم كل ما من شانه ان يساهم في دعمها.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ،إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، في مكتبه أمس الأربعاء، رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيش والوفد المرافق له”.
وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء التطرق الى الاصلاحات التي اتخذها العبادي والاوضاع السياسية والامنية وعودة النازحين للمناطق المحررة واعمارها”.
وأشار المكتب في بيانه إلى “ترحيب كوبيش بالاصلاحات مبديا دعم الامم المتحدة واستعدادها لتقديم كل ما من شانه ان يساهم في دعمها”.
وكان العبادي أصدر امرا ديوانيا في 12 من اب الحالي، يقضي باعفاء امين عام مجلس الوزراء ومعاونيه من مناصبهم، سبقتها حزمة من القرارات تضمنت تقليصا فوريا باعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية اضافة الى ترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، وإلغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا”.
كما اصدر امرا ديوانيا في 16 من اب الحالي، بتقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء إلى 22 عضواً بدلا عن 33 عضوا ، وإلغاء المناصب الوزارية لوزارة حقوق الإنسان، ووزارة الدولة لشؤون المرأة، ووزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، وزارة الدولة، اضافة الى دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، ودمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والاسكان، ودمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.