وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عبد الحسين عبطان وزير الرياضة والشباب

الشباب ورياضة: مجلس الوزراء منحنا استثناءات مهمة لتسهيل العمل بنظام الخصخصة في القطاع الرياضي

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت وزارة الشباب والرياضة، الخميس، أن مجلس الوزراء منحها استثناءات مهمة لتسهيل العمل بنظام الخصخصة في القطاع الرياضي، مبينة أن مجلس الوزراء استثناها من قانونبيع وإيجار أموال الدولة، فيما أشارت إلى تمتعها بصلاحية بيع تذاكر المباريات دون منحها للمتعهدين.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه إن “الوزارة تمكنت من الحصول على بعض الاستثناءات المهمة من مجلس الوزراء من أجل تسهيل العمل بنظام الخصخصة في القطاع الرياضي والذي تبنته الوزارة مؤخرا”.

وأضاف عبطان أن “مجلس الوزراء وافق في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 25 آب على منح الوزارة بعض الاستثناءات الضرورية من قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم (21) لسنة 2013″،.

وتابع عبطان أن”الموافقة تمت على قيام الوزارة بالاتفاق مع شركات النقل التلفزيوني لغرض نقل وقائع مختلف الفعاليات الرياضية استنادا إلى أحكام تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014” .
وأكد عبطان وفقا للبيان أن “مجلس الوزراء استثنى وزارة الشباب والرياضة من اجراءات الاعلان والمزايدة حصرا فيما يخص إيجار المنشات الرياضية في أوقات المباريات والاتفاق مع الشركات الدعائية والاعلانية، وذلك استنادا الى المادة 40 من قانون بيع وايجار اموال الدولة”، مشيرا إلى أن “المجلس وافق على منح الوزارة حق بيع تذاكر المباريات مباشرة دون منحها الى المتعهدين وذلك لعدم خضوع العملية إلى قانون بيع وإيجار اموال الدولة.”
وأعرب عبطان عن “بالغ شكره وتقديره لمجلس الوزراء لدعمه الوزارة في توجهها الاصلاحي وفي مجال تطبيق عملية الخصخصة والتسويق في القطاع الرياضي” ، لافتا إلى أن “ذلك يأتي من أجل تنويع الايرادات وتعزيزها في جميع المؤسسات الرياضية سيما الأندية والاتحادات الرياضية بغية النهوض بواقعها في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.