وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



داعش يعدم نساء

“داعش” يختطف العشرات من المواطنين اثناء محاولتهم الهرب من قضاء الحويجة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مجلس شيوخ صلاح الدين، الخميس، عن قيام عناصر داعش باختطاف عشرات المواطنين في جبل حمرين اثناء محاولتهم الهروب من قضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، الى ناحية العلم شرقي تكريت، اكد ان من بين المختطفين نساء واطفال.
وقال الناطق باسم المجلس الشيخ مروان الجبارة في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ،ان “عناصر داعش قاموا باختطاف عشرات المواطنين اثناء محاولتهم الهروب من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في قضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، الى ناحية العلم، شرق تكريت”.
واضاف الجبارة، ان “عملية الاختطاف التي تعرضت لها العوائل الهاربة وقعت في جبال حمرين المتاخمة للمحافظتين”، لافتاً الى “مقتل مختطف واصابة اخر اثناء محاولتهم الفرار من قبضة التنظيم اثناء الاختطاف”.
واشار الجبارة، الى ان “من بين المختطفين نساء واطفال وكبار سن”، مطالباً “بضرورة الاسراع لتحرير الحويجه وتخليص المواطنين من بطش وارهاب داعش”.
يذكر أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي (داعش) على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.