وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عدنان الاسدي

دولة القانون: ابرز ما تضمنه قانون الأحزاب منع أي حزب سياسي من الحصول على تمويل من دول خارجية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الاسدي، الخميس، ان ابرز ماتضمنه قانون الاحزاب السياسية هو منع أي حزب سياسي من الحصول على تمويل من دول خارجية.
وقال الاسدي في مؤتمر صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز” إنه “من يؤسس حزبا عليه ان لا يكون من أعضاء السلطة القضائية وهيئة النزاهة ومفوضية الانتخابات ومفوضية حقوق الانسان و منتسبي الجيش والشرطة وجهاز المخابرات وعلى من كان منتميا الى حزب ان يختار بين الاستقالة من الحزب او الوظيفة في الجهات المذكورة”.
وأضاف أن “القانون منع اي حزب سياسي من الحصول على تمويل من دول خارجية وبهذه الفقرة سنتخلص من كل الاحزاب التي تمثل اجندات جهات دولية من اجل تخريب العراق”.
وأشار الأسدي إلى أن “القانون حظر اي حزب يتبنى افكار طائفية متطرفة او تحرض على الارهاب”، مؤكدا أن “أبرز النقاط الخلافية في قانون الاحزاب كان ما يتعلق بعائدية الاحزاب حيث كانت لوزارة العدل وتم الاتفاق على ان تكون للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات كما تم الاتفاق على آليات تسجيل الاحزاب وحلها والرقابة عليها وتمويلها وكل هذه الامور كانت محل خلاف وقد تم الاتفاق عليها بصيغة مناسبة ومرضية لجميع الاطراف”.
وأوضح أن “الجهات الامنية المختصة ستتابع الاحزاب والمتمثلة في جهاز المخابرات والامن الوطني والاستخبارات من خلال تفعيل الية متابعة الاحزاب التي تحاول اختراق القانون من ناحية التمويل او الترويج او التحريض على العنف”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.