وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

شيخ محمد يؤكد على ضرورة دعم الجميع لمشروع الإصلاحات الحكومية والبرلمانية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد، الخميس، ضرورة دعم الجميع لمشروع الإصلاحات الحكومية والبرلمانية، منتقداً إدارة البلاد بهذه الطريقة في الوقت الراهن.
وقال مكتب شيخ محمد في بيان تلقت “بغداد تايمز” ،نسخة منه، إن “الأخير استقبل في مكتبه اليوم السفير البريطاني لدى بغـداد فرانك بيكر ومستشار السياسي للسفارة بيتر دالبي، وبحث معهم آخر تطورات الأوضاع على الساحة السياسية العراقية وتفعيل أعـمال مجلس النواب”.
ونقل البيان عن شيخ محمد قوله، إن “ضغوطات الشعب في الشارع كانت دافعا مهما لمراجعة الأعمال و تفعيل السلطة التنفيذية و التشريعية والحد من ظاهرة الفـساد المستشر والعمل بالأتجاه الصحيح بما يخـدم مصالح الشعب”، مضيفاً “أننا أكدنا في جميع الاجتماعات والندوات الرسمية وغـير الرسمية يجـب أن لاتدار البلاد بهذه الطريقة في الوقت الراهن، وعلى السلطة التنفيذية العـمل بشكل جـدي على الأصلاح و مسـائلة المفسدين، والخطوات الأخـيرة للحكومة بهذا الاتجاه مهم وليس أمام أحـد خيارات أخـرى غير الدعم والمساندة”.
وأشـار نائب رئيس المجلس الى “البدء بتنشيط أعمال مجلس النواب الذي كثف الجهـود لتمرير مجموعة من مشاريع القوانين المهمة والتي تم ترحليها في الدورات السابقة بسـبب الصراعات والخلافات بين الأحـزاب والأشـارة ألى اقـرار قانوني العمل والأحـزاب السياسية”، مؤكداً “العـمل لأقـرار مشروع قانوني الحرس الوطني والمحكمة الفدرالية ومجموعة أخـرى من القوانين المهمة ولها دور رئيسي في دفع العملية السـياسية و تقديم الخـدمات للمواطنين”.
ومن جانبه أكـد السفير البريطاني “دعم بلاده للخطوات الأصلاحية للحكومة ومجلس النواب في سـبيل التخلص من تلك الأزمات التي وقع بها العراق والوقـوف أمام المعـوقات والمشاكل التي واجهـت البلاد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.