وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اياد-علاوي

علاوي يدعو الى الأسراع بتقديم الفاسدين وسراق المال العام إلى القضاء

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب رئيس إئتلاف الوطنية إياد علاوي، الخميس، بالإسراع بتقديم الفاسدين وسراق المال العام إلى القضاء، مشددا على ضرورة إجراء إصلاحات جذرية.
وقال علاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، انه “بعد أكثر من خمسة أسابيع على التظاهرات الجماهيرية السلمية والدستورية المطالبة بالحقوق، والتي حظيت بدعمنا الكامل وبمباركة المرجعيات الدينية، نجدد دعمنا لحقوق شعبنا ومنها حقه في التعبير”.
وأضاف علاوي ان “استجابة السلطة لم تتسم بالشمولية والجذرية ولا تقدم معالجات جدية في تحسين الواقع المعاشي أو تحقيق الأمن والخدمات أو مكافحة المحاصصة ومحاسبة المفسدين ومنظوماتهم السياسية والإدارية الداعمة”، محذرا من أن “يكون هذا التلكؤ مدخلا لمزيد من الفساد وتكريسا له بضرب المؤسسات الوطنية الدستورية وخرق الدستور والقفز على التوافقات السياسية التي تشكل صمام أمان للاحتجاجات الشعبية”.
وحث علاوي، مجلس النواب على “الإصرار والحرص على الاستجابة لوثيقة الإصلاح السياسي وتنفيذ المطالبة بإعطاء الحقوق”، مشدداً على” ضرورة الإسراع بتقديم المفسدين السياسيين وسراق المال العام مهما علت عناوينهم إلى القضاء وبسط الأمن وضرب الإرهاب”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد، أمس، دعمه لأي برنامج تضعه الحكومة يهدف لتحقيق مطالب الشعب بالإصلاحات، مشدداً على ضرورة دور البرلمان في تهيئة القاعدة القانونية لعملية الإصلاح، فيما اشار الى ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد ايضا، أمس، أنه لن يتراجع عن الإصلاحات التي صوت عليها مجلسا الوزراء والنواب، فيما أشار إلى أن النظام السياسي كان بحاجة إلى ضغط شعبي لتحسين أداءه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.