وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حيدر الزاملي - وزير العدل

وزير العدل يعلن تنفيذ عدداً من احكام الاعدام المصادق عليها من قبل رئاسة الجمهورية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت وزارة العدل، الخميس، تنفيذها عدداً من احكام الاعدام المصادق عليها من قبل رئاسة الجمهورية بحق “الارهابيين”، فيما اوضحت ان احكام الاعدام اكتسبت “الدرجة القطعية”، اشارت الى مطالبتها بتنفيذ بعض من الاحكام الصادرة امام ذوي ضحايا “سبايكر”.
وقال وزير العدل حيدر الزاملي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان “الوزارة مستمرة بتنفيذ احكام الاعدام وانزال القصاص العادل بحق الارهابيين”، مؤكداً “باشرنا بتنفيذ احكام الاعدام بحق الجناة الذي تسببوا باراقة دماء العراقيين”.
واضاف الزاملي، ان “العدل باشرت بتنفيذ عدد من الاحكام مكتسبة الدرجة القطعية والتي تم المصادقة عليها مؤخرا من رئاسة الجمهورية”، مبينا ان “الوزارة تسلمت عددا من احكام الاعدام والتي صادق عليها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وتبلغ (21) حكما، ونحن ماضون في تنفيذ احكام الاعدام السابقة”.
ولفت وزيرالعدل، الى أن “الوزارة اقترحت في الفترة السابقة تنفيذ حكم الاعدام بحضور اهالي ضحايا (مجزرة سبايكر) وفي موقع الجريمة، الا ان هذا الامر يتطلب استحصال موافقات خاصة لتنفيذ حكم الاعدام في مسرح الجريمة”.

وكانت المحكمة الجنائية المركزية اصدرت، يوم الاربعاء، (الثامن من تموز 2015) حكماً بإعدام 24 متهماً شنقاً لإدانتهم بحادثة سبايكر، فيما افرجت عن اربعة آخرين لعدم ثبوت ادانتهم، بطلب من الادعاء العام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.