وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صدر الدين القبانجي
صدر الدين القبانجي

القبانجي ينتقد توجه 160 مسؤولا في الحكومة العراقية إلى الحج

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

شدد إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة، على ضرورة سير الإصلاحات ضمن الدستور الذي يمكن تعديله وفق ما يقرره الشعب، فيما انتقد توجه 160 مسؤولا في الحكومة العراقية إلى الحج.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية في النجف، إن “استجواب الوزراء والمسؤولين خطوة دستورية صحيحة وعلى الوزراء قبول الاستجواب، والشعب والمتظاهرون ينتظرون جوابا”، معتبرا أن “رفض الاستجواب غير مبرر”.

وشدد القبانجي على “ضرورة سير الإصلاحات ضمن الدستور وانه يمكن تعديل الدستور وفق ما يقرره الشعب”، مشيرا الى أن “نداء المرجعية الدينية في إصلاح المؤسسة القضائية ينتظر جوابا والشعب ينتظر الإصلاح في المؤسسة القضائية والعسكرية”.

من جانب آخر، انتقد خطيب جمعة النجف “توجه أكثر من 160 مسؤولا في الحكومة العراقية إلى الحج”، داعيا إياهم الى “إعطاء الأولوية لخدمة الشعب وإصلاح البلد”.

وفي الشأن الدولي، استنكر القبانجي “القصف السعودي بالذخائر العنقودية المحرمة دوليا ضد الشعب اليمني”، مؤكدا أن “السعودية تكشف عن هزيمتها والشعب اليمني يواصل حركته برسم مستقبله بيده”.

وكانت المرجعية الدينية حذرت، اليوم الجمعة، المتظاهرين من رفع شعارات “تحرف” مسار مطالبهم وتعطي “مبررات” للمتضررين من الإصلاحات الأخيرة، فيما دعت السياسيين الى الجدية في الإصلاح وتفهم مطالب الشعب .

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد، امس الاول الاربعاء، أن لاعودة عن الاصلاحات التي صوت عليها مجلسي الوزراء والنواب، مشيرا الى أن النظام السياسي كان بحاجة الى ضغط شعبي لتحسين اداءه، فيما شدد بالقول “لن اتنازل عن مصلحة ابناء بلدي قيد انملة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.