وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



عبد الحسين عبطان وزير الرياضة والشباب

عبطان يؤكد ان دعوته للخصخصة في القطاع الرياضي جاءت عن رؤية وتحليل لوضع العراق الراهن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، السبت، ان دعوته للخصخصة في القطاع الرياضي جاءت عن رؤية وتحليل واقعيين لوضع البلد الراهن.

وقال عبطان في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”،نسخة منه، ان “المرجعية الدينية في النجف أكدت في خطبة الجمعة على اهمية تفعيل القطاع الخاص ليكون شريكا أساسيا في عملية التنمية والبناء في ظل الأزمة المالية الحادة التي يعاني منها العراق، وهو ما اكدته ايضا وزارة الشباب والرياضة وتبنته في طروحاتها وهي ترى ان من الواجب استقطاب رؤوس الاموال ودعم القطاع الخاص من اجل ان تتعدد وتتنوع مصادر الايرادات بدلا من الاعتماد على النفط كمورد اساسي لميزانيات البلد”.

واضاف ان “رؤية الوزارة تتلخص في ان العراق بحاجة الى مزيد من الاستثمارات الرصينة التي تكفل توفير الالاف من فرص العمل للشباب، فضلا عن الاهتمام بالقطاع الخاص وتنشيطه ودعمه من قبل الحكومة ليكون داعما وشريكا اساسيا للحركة الاقتصادية في البلد”، مبينا ان “الوزارة ستحقق العديد من الاهداف اهمها مساعدة الشباب في بناء مستقبلهم وتجنيبهم الهجرة الى خارج الوطن”.

واشار الى ان “التنمية والتطوراللذين ننشدهما لا يتحققان بدون القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل والعيش الرغيد لشبابنا”، لافتا الى ان “ما طرحته المرجعية الدينية في دعوتها لدعم القطاع الخاص يؤكد صحة نهج الوزارة في اعتماد الخصخصة بالقطاع الرياضي ايضا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.