وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النازحين-من-الأنبار-الفلوجة-الرمادي

مجلس صلاح الدين يعلن وضع آلية لإعادة نازحي المناطق المجاورة لقضاء الدجيل جنوب تكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، عن وضع آلية لإعادة نازحي المناطق المجاورة لقضاء الدجيل، جنوب تكريت، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، وفيما اشار الى ان عودة النازحين ستتم باشرافه، أكد ان العوائل العائدة ليس بينها من تعاون مع (داعش).
وقال نائب رئيس المجلس مخلف الدليمي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “وفدا من مجلس المحافظة برئاسة رئيس المجلس احمد الكريم زار اليوم السبت مقر العمليات المشتركة والتقى مع الفريق أول ركن عبد الأمير رشيد يار الله نائب قائد العمليات المشتركة لبحث الملف الأمني في محافظة صلاح الدين وشؤون النازحين”.
واضاف الدليمي أن “الوفد ناقش وضع آلية لعودة العوائل في مناطق ٢٣ الجزيرة والكسارات ضمن قضاء الدجيل”،لافتا الى أن “هذه المناطق تم تحريرها ولابد من عودة العوائل النازحة اليها وقد حصلت الموافقة على ذلك”.
واشار الدليمي الى أن “عملية اعادة النازحين ستتم بإشراف مجلس المحافظة والتنسيق مع أللواء22 و17 ووجهاء العشائر من قضاء الدجيل”، مؤكداً أن “العوائل العائدة ليس من بينها من تعاون مع تنظيم (داعش)”.
وتابع نائب رئيس المجلس أن “المجتمعين استعرضوا الاوضاع في قضاء بيجي والعمليات العسكرية هناك”، مشيراً الى أن “الاتفاق على تعزيز القطعات لغرض تحرير منطقة تل الزعتر وناحية الصينية وهما المحور الغربي للقضاء”.
يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم (داعش) الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.