وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



002fce99d78a6ff790fعالية_نصيف

نصيف: توجيهات العبادي بتشكيل لجنة الإستعادة عقارات الدولة ستضمن إعادة أموال الشعب العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأت النائبة عالية نصيف، السبت، توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيل لجان قانونية مختصة لمراجعة بيع وإيجار وتمليك عقارات الدولة خطوة طالما تم إنتظارها، مبينةً أن إستعادة عقارات الدولة ستضمن اعادة أموال وممتلكات الشعب العراقي.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز

“، نسخة منه، إن “إصدار رئيس الوزراء حيدر العبادي توجيهات بتشكيل لجان قانونية مختصة لمراجعة بيع وإيجار وتمليك عقارات الدولة خطوة طالما انتظرناها بعد أن قدمنا طلباً في مجلس النواب يتضمن تواقيع عدد من النواب لغرض فتح هذا الملف”، موضحةً أن “البرلمان تباطأ في الموضوع”.

وأعربت نصيف عن أملها بأن “تكون اللجنة التي ستحقق في هذه القضية مختلفة عن بقية اللجان من حيث كونها ستحقق إنجازات فعلية في هذا الملف المهم”، داعية الى “الاعتماد على خبراء مختصين في هذا المجال يقدمون المشورة وعدم الإكتفاء بالاعتماد على قانونيين فقط”.

وأضافت أن “إستعادة عقارات الدولة ستضمن اعادة أموال وممتلكات الشعب العراقي الذي يطمح لإنهاء كافة التجاوزات على المال العام من قبل أي شخص أو جهة”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر، أمس الجمعة (28 آب 2015)، بتشكيل لجان قانونية مختصة لمراجعة بيع وإيجار وتمليك عقارات الدولة في بغداد والمحافظات في المرحلة السابقة لاية جهة كانت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.