وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



النائب المستقبل كاظم الصيادي
النائب المستقبل كاظم الصيادي

الصيادي يدعو العبادي لإصلاح الدستور العراقي الذي كتب بأيادٍ “غير مهنية”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي , الاحد , رئيس الوزراء حيدر العبادي باصلاح الدستور العراقي الذي كتب بأيادٍ غير مهنية، مبينا ان حزمة الاصلاحات التي اطلقت لا ترتقِ الى مستوى الاصلاح وانما الى التسقيط السياسي.
وقال الصيادي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “ما يتعرض له الشعب العراقي هي قضية واحدة يجب ان يتعرض له مجلس النواب ويجب ان ترفع جميع الصبات الكونكريتية وفتح الشوارع المغلقة في انحاء العراق ولابد ان يكون هناك تساوي في الحقوق والواجبات”، مبينا ان “ما يتلقاه المواطن العراقي من خوف والم وتفجير واغتيالات يجب ان يكون على الجميع لا ان يحمى شخص دون اخر “.
واضاف ان “حزمة الاصلاحات التي اطلقت من الحكومة والبرلمان لم ينفذ منها شيء سواء بعض الامور التي لا ترتقي الى مستوى الاصلاح وانما الى مستوى التسقيط والاحزاحة السياسية “, داعيا ” رئيس الوزراء حيدر العبادي ان يبدأ باصلاح الدستور العراقي الذي كتب بعجالة وبأيادي غير مهنية وغير متخصصة”.
واشار الصيادي الى ان “الدستور ليس دستور معصوم انما يجب ان تكون هناك تعديلات والغاء بعض الفقرات وتوافقات شعبية “، موضحا ان “المرجع الاول والاخير لاقرار التعديلات هو الشعب العراقي وليس الكتل السياسية “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها