وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



القضاء الاعلى يقرر تغيير مواقع 78 قاضيا وعضو ادعاء عام انسجاماً مع حركة التطوير

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قرر مجلس القضاء الأعلى، الأحد، تغيير مواقع 78 قاضيا وعضو ادعاء عام انسجاماً مع حركة التطوير، فيما فسح المجال أمام المحامين والحقوقيين للتقديم على دورة إعداد القضاة التي تنظمها.
وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ، نسخة منه، إن “مجلس القضاء الاعلى قرر في جلسته الاستثنائية المنعقدة في 17 من الشهر الحالي شمول المحامين والحقوقيين بدورة إعداد القضاة التي ينظمها معهد التطوير القضائي المرتبط بالسلطة القضائية الاتحادية”.
وأضاف بيرقدار أن “المجال قد فسح لهذه الشرائح ممن تنطبق عليهم شروط المادة ( 36/3/أ) من قانون التنظيم القضائي رقم ( 160) لسنة 1979 للاشتراك في امتحان الكفاءة للدخول في الدورة الثانية التي يقيمها المعهد”.
وفي شأن آخر، كشف بيرقدار أن “عن تغيير مواقع 78 قاضيا وعضو ادعاء عام وإحلال عناصر جديدة مكانهم”، مشيرا إلى أن “هذا يأتي انسجاماً مع حركة التطوير”.
وبين بيرقدار أنه “تم توزيع (122) قاضيا وعضو ادعاء عام ممن تم تخريجهم مؤخرا من معهد التطوير القضائي والمعهد القضائي بحسب الإستراتيجية الجديدة التي رسمها القضاء لتطويره وتقريبه من المواطن”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها