وزير الخارجية الفرنسي: موقف “دول أوروبية” من قضية اللاجئين “فضيحة”

اخبار العالم | 1605 | 3:50 م

وزير الخارجية الفرنسي: موقف “دول أوروبية” من قضية اللاجئين “فضيحة”
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وصف وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، موقف “بعض دول شرق أوروبا” بـ “الفضيحة”، متهماً المجر بسوء التعامل مع قضية اللاجئين المتدفقين على أوروبا عبر أراضيها، في حوار أجرته بشكل موحد إذاعة أوروبا 1 وقناة اي تيلي التلفزيونية وصحيفة لوموند صباح الأحد.

وسخر الوزير من إقامة سياج على الحدود الصربية المجرية، معتبراً أن ذلك لن يمنع اللاجئين من العبور، متهماً بودابست بالتغاضي عن مأساة آلاف الرجال والنساء والأطفال الذين دفعت بهم الحرب إلى هذا المصير.

فضيحة
وأكد فابيوس أن الوضع المأسوي سيتواصل ويستمر سنوات أخرى، ولن يتوقف إلا بعد معالجة أسبابه المباشرة، والتي لخّصها في الفقر وضعف الدول والحروب واضطراب المناخ، وهي عوامل مرشحة جميعها للارتفاع والاستمرار.

وأَضاف فابيوس أن رفض بعض الدول الأوروبية قبول أعداد من المهاجرين واللاجئين فضيحة مكتملة الشروط وفي إقامة المجر لسياج أو حاجز لمنعهم من العبور، “إخلال بالقيم الأوروبية”.

وجاءت تصريحات فابيوس مع تصريحات أخرى لرئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس الذي قال في اختتام أشغال “الجامعة الصيفية” للحزب الاشتراكي الحاكم في مدينة لاروشال، إن واجب فرنسا يتمثل: “في قبول واستقبال الهاربين من بلدانهم لتفادي الحرب والاضطهاد والتعذيب والقهر”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات