وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الصيهود-دولة-القانون

نائب عن القانون يصف استجواب وزير الكهرباء بالمسرحية

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ،الاحد، ان استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في مجلس النواب بالمسرحية، مؤكدا ان هناك توجهات من اعضاء مجلس النواب لاستجواب الفهداوي مرة اخرى .

وقال الصيهود لوكالة “بغداد تايمز”، إن “استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي كانت مسرحية واعد لها المخرج بصورة صحيحة”، مؤكدا ان ” اسئلة المستجوب التي طرحت من قبل النائب صلاح الجبوري لم تكن تتناول الملفات المهمة التي ادين بها الفهداوي ولم تكن مقنعه”.

واضاف ان “نواب القانون وبعض الكتل الاخرى لم يقتنعوا بالاسئلة التي وجهت للوزير وبالتالي كانت اجوبته غير مقنعه تماما على اعتبار ان الاسئلة لم تتناول الملفات الخطيرة مما ادى الى تردي مستوى الخدمات”، مبينا ان “وزير الكهرباء اجوبته كانت معده مسبقا على الاسئلة التي اعدت مسبقا وكأنه يراد المستجوب ان يبرأ المستجوب من الملفات الكبيرة الموجودة”.

وبين الصيهود ان “بعض الكتل السياسية تعاملت مع المسأله بغير مهنية بقدر تعاملها مع الامر بشكل سياسي لذلك تم التصويت من البعض لصالح وزير الكهرباء”.
وأكدا ان “هناك توجهات من اعضاء مجلس النواب لاستجواب الفهداوي مرة اخرى”.

وطالب النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش اليوم السبت، رئاسة مجلس النواب بنشر اسماء النواب الذين صوتوا لصالح بقاء وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وتجديد الثقة به، فيما عدّ تجديد الثقة بأنها رسالة مخيبة لآمال الشارع العراقي.

وأعتبرت رئيسة حركة ارداة حنان الفتلاوي أمس السبت، أن التصويت على اجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي إيجابا بانه “انتحارا سياسيا للبرلمان”.

وكان مجلس النواب صوت أمس السبت، بالاغلبية على قناعته باجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي خلال جلسة الاستجواب اليوم، فيما قرر انهاء الاستجواب.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.