وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

هاموند: علينا ان نفكر بمستقبل بريطانيا ونسعى لإقامة علاقات ايجابية مع إيران

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قال وزیر الخارجیة البریطاني فیلیب هاموند، علینا ان نتحرك الی الامام وننظر الی المستقبل، وان نسعی الی اقامة علاقات ایجابیة بين ايران وبريطانيا في القرن الحادي والعشرین.
واضاف هاموند في لقاء مع قناة الخبر فی التلفزیون الایراني امس السبت، حول تورط بریطانیا واميرکا في الانقلاب الذي اطاح بحکومة محمد مصدق في ایران عام 1953، ان هذا الموضوع یعود للماضي وعلینا ان نتحرك الی الامام وننظر الی المستقبل وان الهدف من اعادة فتح سفارتینا في لندن وطهران وکذلك الحوار القائم بیننا هو ان ننظر الی المستقبل ولیس الماضي.
واوضح ، انه من وجهة نظري ان التاریخ شيء موجود، ولکننا نسعی لاقامة علاقات جدیدة بین ایران وبریطانیا الجدیدة، وهذا الامر یختلف عن بریطانیا عام 1950، بریطانیا دولة تسعی لاقامة علاقات جیدة مع جمیع دول العالم، ونحن نحاول اقامة علاقات بین الشعوب في جمیع انحاء العالم.
وفي حدیث عن الیمن اکد هاموند علی ظهور بوادر ازمة انسانیة في الیمن وقال للاسف ان الغارات الجویة ازهقت ارواح المواطنین، وان جمیع الحروب تؤدي الی ازهاق ارواح الابریاء، لهذا السبب نحن ندعم الحلول السیاسة لتسویة الازمة في الیمن، ولیس الحل العسکري.
وحول دعم بریطانیا للائتلاف السعودي ضد الیمن قال، ان السبب وراء تعاوننا الوثیق مع السعودیة هو للاطمئنان علی دقة الهجمات الجویة في الیمن والتقلیل من عدد الضحایا المدنیین، لانه کلما وقعت حرب، فالمدنیون سیکونون الضحیة وهذا الخبر هو خبر سيئ.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.