وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



احالة مؤذن مصري على التحقيق لقوله "الصلاة خير من فيسبوك"
احالة مؤذن مصري على التحقيق لقوله "الصلاة خير من فيسبوك"

احالة مؤذن مصري على التحقيق لقوله “الصلاة خير من فيسبوك”

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

قررت وزارة الأوقاف المصرية، إحالة مؤذن في محافظة البحيرة شمالي البلاد على التحقيق، بعد أن قام بتغيير شعائر الأذان لصلاة الفجر، وبدلا من “الصلاة خير من النوم، قال “الصلاة خير من فيسبوك”.

ويأتي هذا بعدما تقدم أهالي مركز كفر الدوار في البحيرة بشكاوى عدة لمديرية الأوقاف في المحافظة ضد مؤذن اعتاد خلال رفع شعائر الأذان لصلاة الفجر أن يقول “الصلاة خير من فيسبوك”، “بدلا من “الصلاة خير من النوم”، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه لتحريفه الأذان.

 المؤذن محمود المغازي كما تداولته وسائل اعلام مصرية

المؤذن محمود المغازي كما تداولته وسائل اعلام مصرية

وذكرت مديرية أوقاف البحيرة أن المؤذن واسمه محمود المغازي، يعمل في منطقة سيدي غازي في مركز كفر الدوار نفى تلك الاتهامات جملة وتفصيلا، معتبرة ذلك وشايات من قبل عناصر جماعة الإخوان.

بدوره، نفى محمود المغازي، مؤذن مسجد الرحمة في منطقة سيدي غازي التابع لمركز كفر الدوار في البحيرة، الذي يجرى التحقيق معه، الاتهامات الموجهة له بتحريف أذان الفجر.

وأكد المغازي 54 عاما، أن تلك الاتهامات وراءها شكاوى كيدية من عناصر جماعة الإخوان لخلافات سابقة بينهما، وقال “من غير المعقول أن أغير من الشعائر الإسلامية بشكل مفاجئ بعد أكثر من 20 عاما في العمل بمساجد الأوقاف”، مؤكدا عدم معرفته بالفيسبوك أو الكمبيوتر من الأصل.

وأعلن المغازي الإضراب عن الطعام حتى يتم إنصافه، مطالبا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الأوقاف بحمايته وحماية أولاده من جماعة الإخوان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.