وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



منى قهوجي
منى قهوجي

التركمان: هناك محاولات لتهميشنا وسنلجأ إلى الامم المتحدة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

أعلنت رئيسة كتلة الحزب التقدمي التركماني في برلمان كوردستان، منى قهوجي، أن هناك محاولات لتهميش المكونات الاخرى مثل التركمان.

وقالت قهوجي إنهم مع تمديد ولاية رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، لكنها ذكرت أنهم يشعرون بأن هناك أطرافا تحاول تهميش المكونات الاخرى، ومن بينها التركمان.

وأضافت قهوجي أنه “إذا استمرت محاولات التهميش، سنلجأ إلى الامم المتحدة، للحفاظ على التعايش في اقليم كوردستان”.

ويمر اقليم كوردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، وتواصل الاحزاب الرئيسية الخمسة في الاقليم عقد اجتماعات كان آخرها الاحد (30/8/2015)، من أجل التوصل الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف.

وفي المقابل، قال عضو الوفد المفاوض عن حركة التغيير في الاجتماع الخماسي، رابون معروف، إن غالبية المكونات والجهات -التي ليس لديها سوى مقعدا واحدا في برلمان كوردستان- ليست احزابا سياسية.

وقال معروف إن “الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني برئاسة محمد حاج محمود، والتركمان، وجزء من المسيحيين ليس لديها أجندة مستقلة، وهم ينفذون أجندة الحزب الديمقراطي الكوردستاني”.

وأضاف معروف أن “الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم يبد خلال الاجتماعات أي ليونة، وليس لديه تفهام مع الاحزاب السياسية الاربعة الاخرى”.

يذكر أن الاطراف السياسية الخمسة هي: الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني، والتغيير، والجماعة الاسلامية الكوردستانية، والاتحاد الاسلامي الكوردستاني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.