وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب المستقبل كاظم الصيادي
النائب المستقبل كاظم الصيادي

الصيادي يطالب العبادي بإصلاحات جذرية ويؤكد ان ثورة الشعب ستسقط الكثير من الاصنام التي ولدت بعد عام 2003

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي ،الاثنين، ان الاصلاحات السابقة التي اطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي اخذت مسار التسقيط من قبل وسائل الاعلام ، مؤكدا ان ثورة الشعب العراقي ستؤدي الى سقوط الكثير من الاصنام التي ولدت بعد عام 2003 .
وقال الصيادي لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” الدستور العراقي اليوم مقيد بثلاثة محافظات ويجب ان يرفع هذا التقييد عنه ليشمل كافة محافظات العراق “, مطالبا ” مجلس الوزراء ورئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب ان يبدأ بجمله من الاصلاحات الدستورية لاعاده الكثير من الفقرات التي وضعت العديد من العراقيل لتقدم وبناء العراق المدني الحديث”.
وطالب “رئيس الوزراء ان يأتي بحزمة اصلاحات قانونية متوافقة مع الدستور والقانون ليكون مجلس النواب على مستوى عالي من المهنية لكي لا يخطأ اخطاء كبيرة تتبعه اخطاء وبالتالي يكون هناك ارباك وفراغ تشريعي نتعرض له مستقبلا ويكون هناك بعض الامور التي لا يمكن ان تحل من قبل الجميع “.
واوضح الصيادي ان “ما نريده اليوم هي اصلاحيات جذرية وليس اصلاحات بدون تطبيق “, مؤكدا ان ” الشارع العراقي يحتاج الى مرحلة تصحيح حقيقة لما بعد 2015 ليكون هناك مرحلة بناء الدولة الحديثة والدستور وفق مقتضيات الحاجة الحقيقة “.
وتابع ان ” الاصلاحات السابقة كانت اصلاحات تسقيطيه من قبل وسائل الاعلام على الرغم من وجود بعض الاصلاحات التي ظهرت الى مستوى التطبيق لكنها لم تكن هي التي يريدها الشعب العراقي”, مؤكدا ان ” من كان يدعي بانه كان هناك ديكتاتورية وان هناك ظلم في القانون وحقوق سلبت وسرقة لاموال الشعب العراقي هو من يسرق اليوم ويطبق اسلوب الديكتاتورية وبذلك ثورة الشعب العراقي ستؤدي الى سقوط الكثير من الاصنام التي ولدت بعد عام 2003 “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.