وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



سوات-القوات-الخاصة-العراقية

النعمان ينفي وجود قوات برية امريكية في الانبار ويصف هذه الشائعات “بزوبعة الإعلامية”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفى المتحدث الرسمي بأسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان ،الاثنين، تواجد اي قوات برّية اميركية أو بناء قواعد لها في الانبار،مؤكدا ان ما أثُير هو “زوبعة اعلامية” لـ”تشتيت” جهود القوات المشتركة في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي.
وقال النعمان لوكالة “بغداد تايمز”، ان “ما أُثّير عن تواجد قوات برّية اميركية مجوّقلة في الانبار والحبانية او انزال قوات اميركية بسهل نينوى هو “زوبعة اعلامية” ولا صحة لاي معلومات بهذا الشأن”،مشيرا الى ان “اطلاق تلك الشائعات جزء من خطة الحرب الاعلامية الداعشية”.
واضاف ان “الهدف من ذلك هو تشتيت جهود القوات المشتركة في الحرب ضد الارهاب والضغط باتجاه سير المعارك في قواطع العمليات”،لافتا الى ان “شائعات كثير ظهرت على الساحة ومنها انسحاب قوات الحشد الشعبي الانبار وبيجي وهذا غير صحيح وعلى وسائل الاعلام التحري عن المعلومات من مصادرها”.
يذكر ان “مصدرا في قيادة عمليات الانبار اكد ان عددا كبيرا من الاسلحة والعجلات والمعدات وما يقارب سبع طائرات اباتشي امريكية وصلت الى مطار الهضبة والحبانية في قضاء الخالدية تم نقلها عبر طائرات شحن عملاقة”.
فيما “نفى قائد قوات مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ،اليوم الاثنين، الانباء التي تحدثت عن وصول قوات اميركية الى الانبار للمشاركة بتحريرها من داعش الارهابي”،فيما “اكد عدم الحاجة لاية قوات اجنبية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.