وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة العاصمة بغداد
خارطة العاصمة بغداد

عمليات بغداد: خلال 48 ساعة سنعلن عن خطة فتح المنطقة الخضراء

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

عزت قيادة عمليات بغداد الاجراءات الامنية المشددة التي شهدتها العاصمة اليوم الاثنين هي “لمباغتة العدو”.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن إن “رفع الحواجز الكونكريتية وعملية الانتشار للقوات الامنية امر اعتيادي وهي وفق الخطة الموضوعة لها ولايدعو ذلك للقلق، اضافة الى اعتمادنا على السيطرات المشتركة المتحركة لمباغتة العدو وغير ذلك لاتوجد تحسبات أمنية”.

واكد معن على ان “الوضع الامني في بغداد طبيعي وزحامات الطرق الرئيسة امر غير جديد” لافتا الى “البدء بعملية فتح عشرات الطرق تباعا في بغداد لتقليل الزخم المروري وستفتح اخرى”.

وعن توقيت فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين أكتفى الناطق باسم قيادة عمليات بغداد بالقول “سنعلن تفاصيل ذلك خلال 48 ساعة المقبلة”.

وشهدت العاصمة بغداد، صباح اليوم الأثنين، انتشارا امنياً كثيفاً بعدة مناطق وشوارع رئيسة، صاحبتها عمليات تفتيش وتدقيق للمركبات ما تسبب بزحامات شديدة، وتزامن مع هذه الاجراءات قرار الحكومة بفتح شوارع رئيسة كانت مغلقة منذ عدة سنوات بسبب الظرف الامني.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أمر الجمعة الماضية جميع قيادات العمليات والقيادات الامنية في بغداد والمحافظات بفتح الشوارع الرئيسية والفرعية المغلقة من قبل شخصيات وأحزاب ومتنفذين ومراعاة وضع خطط لحماية المواطنين والمراجعين الى دوائر الدولة من استهداف الارهاب.

كما امر العبادي الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات اللازمة لفتح المنطقة الخضراء وفتح الشوارع الرئيسية والفرعية المغلقة من قبل شخصيات وأحزاب ومتنفذين ومراعاة وضع خطط لحماية المواطنين والمراجعين الى دوائر الدولة من استهداف الارهاب وذلك ضمن خطوات حكومته الاصلاحية تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية ومطالب المتظاهرين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.