وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مظاهرات لبنان - بيروت .. طلعت ريحتكم (ارشيف)
مظاهرات لبنان - بيروت .. طلعت ريحتكم (ارشيف)

لبنان يشهد اكبر تظاهرة مدنية في تاريخه

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

شهد لبنان اكبر تظاهرة للمجتمع المدني في تاريخه، بعد ان أمهل المتظاهرون الحكومة 72 ساعة لتلبية مطالبهم تنتهي بحلول يوم غد الثلاثاء.

وكتب منظمو حملة “طلعت ريحتكم” رسالة الى المسؤولين السياسيين بعنوان “تكت ساعتكن”، متوعدين بتصعيد التحرك اذا تم تجاهل مطالبهم بحلول مساء غد.

وبينما لم يصدر اي رد فعل من الحكومة على هذه المهلة، إلا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري اعتبر مساء الاحد في مهرجان لحركة “امل” التي يتزعمها ان “العلة في النظام والطائفية والحرمان”.

واعلن بري خلال المهرجان عن مبادرة جديدة في محاولة لتجاوز المأزق الذي يشدد الخناق على الحكومة، مبينا انه سيدعو في ايلول سبتمبر الى “حوار يقتصر على (رئيس الوزراء) تمام سلام وقادة الكتل النيابية جدوله البحث في رئاسة الجمهورية وفي عملي مجلس النواب والوزراء وماهية القوانين النيابية”، في “محاولة متواضعة لادخال الضوء الى بيوتنا بدلا من النفايات السياسية”.

وبالاضافة الى تحرك “طلعت ريحتكم” انضمت الى الحملة مجموعات اخرى من المجتمع المدني مثل “بدنا نحاسب” و”عالشارع” او “حلوا عنا” و”مستمرون” وكلها تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالاضافة إلى معالجة مشكلة النفايات يطالب المحتجون بتنظيم انتخابات نيابية جديدة بعد ان عمد النواب الى التجديد لانفسهم مرتين منذ اخر انتخابات في 2009 بسبب الانقسامات السياسية.

ويطالب المحتجون باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق ومحاكمة المسؤولين عن اعمال العنف نهاية الاسبوع الماضي، ومن بينهم وزير الداخلية نهاد المشنوق، بعد اطلاق الرصاص المطاطي على المتظاهرين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.