وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائبة-عالية-نصيف-20158

نصيف تطالب العبادي والجعفري بتشكيل لجنة لتقييم جميع السفراء وتؤكد ان بعض السفراء استثمروا أموال السفارات لشراء العقارات ببغداد

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائبة عالية نصيف، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري بتشكيل لجنة لتقييم جميع السفراء، مشيرا الى أن بعض السفراء استثمروا أموال السفارات في شراء عقارات ببغداد وباعوا مقتنيات العراق الخاصة بمفاعل تموز.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “بعض السفراء يستثمرون نثريات وأموال السفارات وإمكانياتها وسواقها لمصلحتهم ومصلحة أولادهم وعوائلهم، علماً أن تلك النثريات تصل بمجملها الى ملايين الدولارات”، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري الى تشكيل لجنة لإعادة تقييم كل السفراء واستبعاد أي سفير تثبت عليه قضايا فساد، مع إلغاء نثريات السفارات منعاً لاستغلالها من قبل البعض للمنفعة الشخصية، وإعادة النظر في مفتشيات وزارة الخارجية ببغداد”.

وأضافت نصيف، أن “بعض السفراء ممن يمتلكون أكثر من جنسية فشلوا في تمثيل العراق والتعبير عن قضاياه في المحافل الدولية، إذ إنهم وللأسف يعبرون عن وجهات نظر دولهم الثانية وكأنهم ليسوا سفراء للعراق”.
مؤكده “وجود معلومات تفيد بأن بعض السفراء استثمروا أموال السفارات في شراء عقارات ببغداد، وعلى الجهات المعنية مقارنة الدخل الشهري للسفير بأثمان تلك العقارات لمعرفة ما إذا كانت لدى هؤلاء وسائل كسب غير مشروعة”.

ولفتت الى أن “بعض السفراء قاموا ببيع مقتنيات العراق الخاصة بمفاعل تموز”.

يذكر ان عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية إقبال عبد الحسين الماذي كشفت، الأحد (26 تموز 2015)، أن بعض السفارات العراقية وأقسام بوزارة الخارجية أصبحت عبارة عن “عوائل” لكثرة الموظفين التي فيها من عائلة واحدة، مشيرةً الى أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وعد بإجراء إصلاح بالوزارة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.