وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



النائب عن المكون الشبكي حنين القدو
النائب عن المكون الشبكي حنين القدو

نائب عن الوطني: نقطة الخلاف في التصويت على قانون الحرس هي “تقسيم العراق”

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن التحالف الوطني حنين القدو، اليوم الثلاثاء ، ان هناك من يحاول ان يدفع بقانون الحرس الوطني الى “تقسيم العراق”، وجعله كانتونات معينة , مشيراً الى ان البعض يسعى الى ضم حواضن الارهاب ضمن صفوف التشكيل.
وقال القدو في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “هنالك نقطة خلافية جوهرية في قانون الحرس الوطني , وهي ان هناك من يحاول ان يدفع بهذا القانون الى تقسيم العراق الى كانتونات معينة وربط الحشد الشعبي بمجالس المحافظات , مؤكداً ان هنالك جزء من المكونات العراقية كانت حاضنة للارهاب ويطالب البعض بانضمامهم الى صفوف الحشد, الامر الذي يعد حيفا وظلما للفصائل التي قدمت الدماء والاف الشهداء لتحرير المدن العراقية وقوافل من الايتام والارامل.
واضاف ان “اعضاء التحالف الوطني يسعون الى ان يكون تشريع القانون بما ينسجم مع التحديات وان تكون امرة التشكيل بيد القائد العام للقوات المسلحة لضمان الحفاظ على وحدة العراق” .
هذا وأرجأ مجلس النواب العراقي التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني، بعد أن كان مقررا أن يتم ذلك في جلسة الأحد البرلمانية، لكن خلافات بين الكتل السياسية بشأن بعض مواد القانون حالت دون ذلك.
ومن المقرر أن تعقد الكتل البرلمانية اجتماعا في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري هذا الأسبوع، على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن القانون.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها