وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي
صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي

الهبابي: تقرير سقوط الموصل جاء لتسقيط السياسي وتؤكد ان المالكي يمتلك صور وتسجيلات لشخصيات سياسية متورطة بالحادثة

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي ،الثلاثاء، أن التقرير الخاص بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي “فاشل”، وفيما بينت ان النواب صوتوا على التقرير دون قراءته.
وقالت الهبابي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “التقرير الخاص بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي كان “للتسقيط السياسي فليس من المنطقي ان يتهم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بسقوط الموصل لأنه كان القائد العام للقوات المسلحة”،مؤكدة ان “المالكي يمتلك وثائق وصور وتسجيلات تثبت تورّط سياسيين “كبار” في الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان بدعم تنظيم داعش الارهابي وتسهيل دخولهم الى مدينة الموصل”.
وأضافت أن “هناك ضباط يرسلون بلاغات “مضللة” إلى المالكي وهذا السبب الرئيس لسقوط المدينة”،مشيرة إلى أن ” التقرير “فاشل” ومرره النواب في جلسة البرلمان بدون قراءته”.
يذكر ان “عدد من النواب اعتبروا تقرير اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل “مسيس” واغفل حقائق كثيرة ابرزها استبعاد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني من بين الشخصيات المتورطة بسقوط المدينة على الرغم من وجود وثائق تدينه”،فيما “اعدوا اللجنة بانها سياسية وليست قضائية وتقريرها غير ملزم للقضاء على اعتبار ان من كتبه هم سياسيون”.
وصوت مجلس النواب في جلسته الـ14، بـ”الاغلبية على تقرير لجنة سقوط مدينة الموصل ورفعه الى القضاء دون قراءته “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.