وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

العبودي: الجامعة المستنصرية تفتح الدراسة المسائية في سبعة اقسام من كلياتها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، افتتاح الدراسة المسائية في سبع كليات بالجامعة المستنصرية للسنة الدراسية 2015 / 2016.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر جبر العبودي في بيان اطلعت وكالة “بغداد تايمز”، إن “وزارة التعليم وافقت على افتتاح الدراسة المسائية في سبع كليات بالجامعة المستنصرية للسنة الدراسية 2015 / 2016″، مبينا أن “تلك الكليات هي، التربية الرياضية والعلوم السياسية وكلية الإدارة والاقتصاد لأقسام المحاسبة وإدارة الإعمال والاقتصاد المالية والمصرفية والإحصاء”.
وأضاف العبودي، أن “الدراسة المسائية افتتحت بكلية التربية الأساسية في أقسام اللغة العربية، واللغة الانكليزية والتاريخ والتربية الإسلامية والعلوم والجغرافية والرياضيات والإرشاد التربوي والتربية الفنية والتربية الأسرية”، مبينا أن “كلية السياحة وإدارة الفنادق ستفتتح الدراسة المسائية فيها بقسمي السياحة وإدارة الفنادق”.
وتابع، أن “كلية الآداب ستفتتح أقسام الإعلام والترجمة واللغة الانكليزية واللغة الفرنسية واللغة العربية والمكتبات والمعلومات والتاريخ وعلم النفس والانتربولوجيا التطبيقية”، مشيرا الى أن “كلية التربية ستفتتح الدراسة المسائية في أقسام علوم الحاسبات وعلوم الرياضيات وعلوم الفيزياء والجغرافية”.
وبين العبودي، أن “وزارة التعليم سبق وأن أصدرت ضوابط التقديم للدراسة المسائية”، مؤكدا أن “الضواط تضمنت أن يكون الطالب حائزاً على شهادة الدراسة الإعدادية العراقية، معززةً بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها، وأنه يحق لطلبة خريجي السنة الإعدادية للسنة الدراسية الحالية الحصول على الامتيازات نفسها التي حصل عليها أقرانهم المتقدمين للقبول المركزي عند احتساب المجموع لأغراض المفاضلة في القبول”.
يذكر أن الجامعة المستنصرية، هي إحدى الجامعات العراقية الحكومية، تأسست سنة 1963، وتقع في بغداد، وتضم 13 كلية أغلبها في جانب الرصافة، باستثناء كلية الطب وكلية طب الأسنان لوجودهما بجانب مستشفيات تعليمية في جانب الكرخ من العاصمة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.