وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

وزارة العمل تعلن عن اعداد صيغة قانونية لتعديل ضوابط فتح دور الأيتام من قبل منظمات المجتمع المدني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، عن اعداد صيغة قانونية لتعديل ضوابط فتح دور الأيتام من قبل منظمات المجتمع المدني، فيما لفتت إلى أن تلك الدور ستكون مفتوحة لاستقبال اليتامى وفاقدي الرعاية الأسرية.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “الوزارة تواصل اعداد صيغة قانونية لتعديل ضوابط فتح دور الايتام من قبل منظمات المجتمع المدني بما ينسجم وتوجهات الدولة الحالية والخطط الموضوعة للمرحلة المقبلة”، مبيناً أن “التعديل استند إلى توصيات لجنة مشتركة من الوزارة وممثلين عن وزارات الداخلية وحقوق الإنسان والدولة لشؤون المرأة”.
وأضاف منعم أن “اللجنة اقترحت تعديل القانون رقم (126) لسنة 1980 المادة (30) منه والمعدلة بالمادة رقم (4) من القانون رقم (28) لسنة 2013 بمنح الموافقة للمنظمات غير الحكومية المسجلة وفقا للقانون حصرا بفتح دور الايتام وفاقدي الرعاية الاسرية”.
وأشار منعم إلى أن “التعديل سيشمل المادة (1) من نظام دور الدولة رقم (5) لسنة 1986 على ان تكون هذه الدور مراكز مفتوحة لاستقبال اليتامى وفاقدي الرعاية الأسرية وتقديم الرعاية والخدمات التربوية والصحية لهم بهدف دمجهم بالمجتمع بشرط ان تكون هذه الدور غير ايوائية”.

يذكر ان عدد دور الدولة حاليا(22) دارا لكلا الجنسين منها أربع دور في بغداد و (18) دارا في بقية المحافظات ، وتطلق على الدار التي ترعى المستفيدين من البنين ( دار البراعم ) وعلى الدار التي ترعى المستفيدات ( دار الزهور).



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.