وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خالد العبيدي وزير الدفاع -

العبيدي يبحث مع الجنرال الامريكي “ميلي” اخر التطورات الحرب ضد داعش الارهابي

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
بحث وزير الدفاع خالد العبيدي ، مع الجنرال ( ميلي ) رئيس اركان الجيش الامريكي والوفد المرافق له ، التطورات الميدانية في الحرب ضد داعش، ويؤكد على عزم القوات المسلحة العراقية لاستعادة كامل التراب العراقي من رجس العناصر الارهابية .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان ” العبيدي استقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي والوفد المرافق له بمكتبه مساء امس ، وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الحرب في قواطع العمليات ، فضلاً عن جوانب التعاون العسكري بين البلدين “.
وأكد وزير الدفاع ” إن المعركة التي يخوضها العراق، وان كانت معركة وطنية دفاعاً عن شعب العراق ومصالحه الاساسية ، الا أنها بذات الوقت معركة إنسانية بامتياز ، حيث يصب التصدي العراقي الباسل للقوى الارهابية في المعطى العملياتي والجيوستراتيجي لمصلحة الدفاع عن المصالح الحيوية العالمية “.
كما اكد وزير الدفاع ” عزم القوات المسلحة العراقية ، مسنودة بالقوى الوطنية الحية ، على استعادة كامل التراب العراقي من رجس العناصر الارهابية ،لافتا الى ” ان المرحلة المقبلة ستشهد نسقاً عملياتياً متصاعداً لتحرير الرمادي وبيجي”.
وطلب العبيدي من أصدقاء العراق تكثيف الدعم والمساندة للمجهود الحربي العراقي في المجالات التي تحتاجها القوات المقاتلة وبالذات في مجالات الدعم الجوي والهندسة العسكرية.
من جانبه اكد الجنرال ميلي وقوف الولايات المتحدة إلى جانب العراق في حربه ضد قوى الإرهاب واستعدادها لتكثيف الدعم للقوات المسلحة العراقية طبقاً لاحتياجاتها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.