وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



العبيدي يؤكد ضرورة بلورة آلية عمل صحيحة لتأمين عملية نقل المقاتلين من وحداتهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد وزير الدفاع خالد العبيدي ،السبت، على ضرورة بلورة آلية عمل صحيحة ، لتأمين عملية نقل المقاتلين من وحداتهم ، وبالعكس .
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “وزير الدفاع خالد متعب العبيدي عقد بحضور معاوني رئيس أركان الجيش ، وعدد من القادة ومدراء الدوائر المعنية اجتماعاً استثنائياً لمناقشة وضع سياق ثابت لنقل المقاتلين من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية إلى قاعدة الأسد الجوية ، وبالعكس ” .
وأكد العبيدي “على ضرورة بلورة آلية عمل صحيحة لتأمين عملية نقل المقاتلين من وحداتهم ، وبالعكس ، وايلاء هذا الموضوع الأهمية البالغة لما له من انعكاس كبير على وضع المقاتلين ومعنوياتهم ، فضلاً عن المقتضيات القانونية الأخلاقية التي يقتضيها واجب المسؤولية تجاه مقاتلينا” .
واضاف العبيدي ان “هذا الموضوع يحظى باهتمام القائد العام للقوات المسلحة ، وان توجيهاته واضحة وصريحة باتجاه تأمين خدمات النقل لمقاتلينا بالطريقة اللائقة ، وان الخروج من هذا السياق سيضع القادة والضباط المسؤولين في وضع المحاسبة وفقاً للقانون العسكري ” .
واستعرض القادة ومدراء الدوائر المعنية “آلية النقل الخاص بالمقاتلين ، وجرت مناقشة صريحة لتشخيص مكامن الخلل وجوانب التقصير فيها ، والتوجيه بسد الثغرات وتسخير كافة الموارد المتاحة ، وجعلها في سياق العمل” .
وحدد وزير الدفاع “سقفاً زمنياً لوضع الآلية التي تم الاتفاق عليها موضع التنفيذ ، مشدداً على انه سيكون القادة والضباط المعنيين في موضع المساءلة القانونية لمن يثبت تقصيره والإخلال بالآلية التي تم الاتفاق عليها” .
ولخص الاجتماع إلى إقرار جملة من الآليات العملية في مجال نقل المقاتلين ، وتحديد المسؤولين عن الآلية والإجراءات التي تكفل نجاحها ، كما تم إقرار الآليات العملية الخاصة بنقل المدنيين من مناطق الجزيرة والبادية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها