وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الزراعة النيابية: داعش سيجبر على فتح سد الطبقة السوري الشهر المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس لجنة الزراعة النيابية فرات التميمي ،الاحد، ان تنظيم داعش الارهابي سيجبر في الشهر القادم على فتح سد الطبقة السوري بعد ان تمتلئ خزانات السد بالمياه.
وقال التميمي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “سيطرة تنظيم داعش وجبهة النصرة الارهابيتان على اغلب السدود في سوريا فضلا عن سياسية تركيا المائية ادت الى إنخفاض كبير جدا في كمية الأطلاقات المائية الواردة للعراق ما تسبب بكارثة بيئية لأهوار الجنوب”,مبينا ان “العراق بحاجة الى اللجوء الى الجانب الدبلوماسي مع تركيا لزيادة الأطلاقات المائية لنهري دجلة والفرات بالأضافة لتكوين رأي عام اوربي للضغط عليها”.
واضاف انه “بحسب البيانات المتوّفرة فأن سد الطبقة السوري سيمتلى بالكامل في الشهر القادم ولن يمتلك طاقة كافية لأستيعاب كميات اكبر من المياه”,لافتا ان “هذا الامر سيجبر التنظميات الارهابية على فتح السد بأتجاه العراق”.
يذكر ان “تنظيم داعش الارهابي سيّطر على سد الطبقة الذي يقع في محافظة الرقة على نهر الفرات في سورية”،وتأتي “سيطرة التنظيم على سد الطبقة ليعرض نهر الفرات إلى الجفاف، بعد ان حبس المياه عنه، وادى ذلك إلى تناقص مستوى اطلاقاته عند منطقة حصيبة إلى ادنى المستويات، وجفاف بعض الاهوار في اقصى جنوب البلاد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.