وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يجتمع بالقيادات الامنية والعسكرية بحضور وزيري الدفاع والداخلية
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يجتمع بالقيادات الامنية والعسكرية بحضور وزيري الدفاع والداخلية

العبادي يجتمع غداً بقادة الكتل النيابية لبحث حزمة الإصلاحات التي اطلقها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
يعقد رئيس الوزراء حيدر العبادي غداً الثلاثاء، اجتماعاً مع قادة الكتل النيابية لبحث رؤاهم بحزم الاصلاحات التي اطلقها قبل نحو شهر.
وقال رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، مثنى امين، في تصريح صحفي ان “الاتحاد تلقى دعوة من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، لعقد اجتماع بينه وبين قادة الكتل النيابية في بغداد يوم غد الثلاثاء”.
وأضاف أمين “ان الاجتماع سيعقد في الساعة التاسعة من مساء يوم غد، وسيكون المحور الرئيس الاطلاع على رؤى الكتل حول الاصلاحات الاخيرة التي اعلنها رئيس الوزراء”.
وأشار الى، أن الاجتماع سيتضمن كذلك “تسليط الضوء على الخطط المستقبلية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اطلق حزما من الاصلاحات منذ 9 اب الماضي وشملت عدة ملفات منها تقليص حمايات المسؤولين والغاء المناصب العليا وابعادها عن المحاصصة والغاء الفوارق في الرواتب ومحاربة الفساد وتقليص حمايات المسؤولين بنهم النواب بنسبة 90% بالاضافة الى محاور ادارية واقتصادية وقد وافق عليها مجلس النواب تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا والمتظاهرين.
كما اصدر العبادي، ضمن اصلاحاته اجراء ترشيق للحكومة ودمج وزارات، بالاضافة الى اوامر امنية بفتح الشوارع الرئيسية والفرعية المغلقة من قبل شخصيات وأحزاب ومتنفذين، ووضع الترتيبات اللازمة لفتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين، وغيرها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.