وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ابراهيم البغدادي

البغدادي: اطلاق مبادرة القروض ستكون لها مردودات إيجابية على المستوى الاقتصادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قال رئيس مركز التنمية الاستثمار والإعمار العراقي ابراهيم البغدادي ،الثلاثاء، ان مبادرة القروض الخاصة بمشاريع الصناعة والزراعة والاسكان من قبل الحكومة العراقية، هي خطوة جريئة وصائبة، مبينا ان هذه المبادرة سيكون لها مردودات إيجابية كثيرة ليس على المستوى الاقتصادي فحسب وإنما على المستوى الاجتماعي والنفسي اضافة الى تحسين صورة بيئة الاستثمار وتشجيعه في العراق امام المستثمرين.
وقال البغدادي في بيان تلقته وكالة “بغداد تايمز”، إن “في الوقت الذي يتحدث فيه البعض بكل قسوة عن الوضع المالي والاقتصادي في العراق جاءت هذه المبادرة لتكون جواباً شافياً مبهجاً للواثقين من المستقبل الاقتصادي للعراق ورداً على اللذَيْن المشككين واللذين لايريدون الخير للعراق وشعبه”. مشيرا الى ان “العشرات اتصلو بنا بعد صدور القرار من الاخوة رجال الاعمال العراقيين ومن الصناعيين خصوصاً للاستفسار حول هذه المبادرة اللذين حدثناهم عنها منذ مدة وقد تفائلوا بإطلاقها”.
موضحا ان ” هذا القرار سيجعل العديد منهم بعد انقطاع سنين عن العراق لينظفوا مصانعهم المتوقفة وفي نيتهم التقديم على هذه القروض ليقوموا بتأهيل هذه المصانع بمكائن ومعدات ومواد أولية حديثة وقد كان من المناسب جداً ان يقوم مكتب رئيس الوزراء الموقر قبل ١٠ ايام تقريباً بعمل ورشتين كبيرتين في يوم واحد لتفعيل التعرفة الجمركية ومعالجة مشاكل جباية الضرائب وقد شاركنا مع العديد من الاخوة في هاتين الندوتين”. مبينا انه “مالم يتم حماية الصناعة والزراعة من خلال تفعيل القوانين الأربعة “حماية المنتوج الوطني وحماية المستهلك والتعرفة الجمركية ومكافحة الاغراق” فلن تنهض الصناعة والزراعة في العراق كما ونامل من القائمين على هذه القروض ان تكون عملية المفاضلة والتدقيق والكشف التي تسبق عملية منح القروض شفافة وواضحة جداً كي يتم مُنح القروض لمستحقيها”. ولفت البغدادي الى ان “قطاع خاص يثمن ويشكر الحكومة على هذه المبادرة القيمة وندرك تماماً انها جاءت في ظل ظرف مالي وأمني صعب يمر به بلدناولكن ان شاء الله نتائج هذه المبادرة الإيجابية ستظهر قريباً”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.