وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



قاسم الاعرجي رئيس كتلة بدر النيابية

بدر النيابية: اقرار قانون الحرس الوطني سيؤدي إلى الإحتراب الداخلي وتؤكد وجود ضغوط من قبل امركيا وبريطانيا لتمرير القانون

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت كتلة بدر النيابية، أن الصيغة الحالية لقانون الحرس الوطني تؤدي إلى الإحتراب الداخلي، كاشفة عن وجود ضغوط يمارسانها السفيران الأميركي والبريطاني في بغداد على الكتل السياسية وهيئة رئاسة البرلمان من اجل تمرير مشروع قانون الحرس الوطني.
وقال رئيس الكتلة قاسم الاعرجي في تصريح صحفي تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن “قانون الحرس الوطني من القوانين المهمة إلا أن الصيغة الحالية تؤدي إلى الاقتتال والاحتراب الداخلي بسبب ربط التشكيلات بالحكومات المحلية”.
وكشف الاعرجي عن “وجود ضغوط يمارسانها السفيران الأميركي والبريطاني في بغداد على الكتل السياسية وهيئة رئاسة البرلمان لتمرير مشروع القانون”. وأضاف الاعرجي، أن “اغلب الكتل السياسية مع قانون يربط الحرس الوطني بالقائد العام للقوات المسلحة وتكون تحركاته وتجهيزه من قبل القيادة العامة في بغداد”.
واعتبرت الكتلة ان “مشروع قانون الحرس الوطني بصيغته الحالية هو مشروع أمريكي بامتياز يهدد وحدة العراق وهو عبارة عن براكين قد تنفجر في اية لحظة هدفها تمزيق الشعب العراقي الصابر”، مبينة ان “هذا القانون يشكل حلقة من حلقات التآمر واجحاف بحق أبناء الحشد الشعبي الأبطال الذين بثمرة جهادهم وتضحياتهم حفظوا العراق من الإرهاب الداعشي بل ان القانون هو خيانة بحق الشهداء الأبرار التي كانت دمائهم سر الانتصار على داعش” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.