وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

خبير أمني: وجود خطة جديدة في الايام القليلة المقبلة لتطهير محافظة الأنبار من تنظيم داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف الخبير الأمني واثق الهاشمي ،الثلاثاء، عن وجود خطة جديدة في الايام القليلة المقبلة في معركة محافظة الأنبار لتطهير كل الأرض من عناصر تنظيم داعش الارهابي.
وقال الهاشمي لوكالة “بغداد تايمز”،إن “هناك تاخر في عمليات تحرير محافظة الانبار من عناصر تنظيم داعش الارهابي، لكن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يقول ان هذا الموضوع يدخل في التوقيتات الموجودة للخطط العسكرية”.
وأضاف أن “هناك معلومات تشير إلى وجود خطط قريبة في معركة محافظة الأنبار لتحقيق انجاز لتطهير كل الأرض في المحافظة، فالمسألة تدخل في موضوعة التوقيتات وربما تكون هناك توقيتات قريبة في هذا الامر”.
يذكر ان “المتحدث الرسمي بأسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان رجح ،امس الاثنين، حدوث تغييرات في موازين المعركة ضد تنظيم داعش الارهابي بالمدن والمحافظات الكبرى وتحديدا محافظة الانبار وقضاءي الفلوجة وبيجي بعد ادخال مقاتلات الـF16 الى المعارك”،مؤكدا ان “معارك طاحنة في بيجي ومحيط الرمادي تخوضها قوات الخط الاول من المشتركة لتحريرها بالسرعة القصوى”.
وقال النعمان لوكالة “بغداد تايمز”، ان “هناك ظروف خاصة في المعركة التي تخوضها القوات المشتركة ولايوجد تراجع من مناطق العمليات ، سيما وان هذه القوات تحكم طوقها حول المدن الكبرى الى الان”.
مؤكدا ان “سبب عدم اقتحام تلك المدن الى كثرة المفخخات والعبوات الناسفة والانتحاريين وعدم وجود جهد هندسي متطوّر لتفكيك مايقف بوجه القوات المشتركة من تلك المفخخات والعبوات الناسفة”.
يذكر ان “تنظيم داعش الارهابي يسيطر على مدينة الرمادي في 17 من أيار الماضي بعد انسحاب القوات الحكومية من المدينة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.