وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



المهاجرين غير الشرعيين عبر البحار (ارشيف)
المهاجرين غير الشرعيين عبر البحار (ارشيف)

استراليا توافق على استقبال 12 الف لاجئ اضافي من العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت الحكومة الاسترالية، الاربعاء، موافقتها على استقبال 12 الف لاجئ اضافي من العراق وسوريا ضمن حصتها السنوية لاستقبال اللاجئين.
وقال رئيس وزراء استراليا توني ابوت خلال مؤتمر صحافي نقلته صحيفة نيويورك تايمز الاميركية واطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”، إن “علينا ان نتحرك مستخدمين عقولنا بجانب عواطفنا ايضا، وعلينا كبلد ديمقراطي حر ان نقف ضد اولئك الذين يسعون الى تدمير الحياة وبناء دولة ارهابية مكانها”.

واضاف ابوت ان “استراليا ستركز على استقبال النساء والاطفال والعوائل من ابناء مجاميع الاقليات العرقية المضطهدة اللاجئين حالياً في الاردن ولبنان وتركيا”، مشيراً إلى أن “استراليا ستسهم ايضا بمبالغ تصل الى 31 مليون دولار لاسناد 240 الف لاجئ من العراق وسوريا الذين يعيشون الان في معسكرات للاجئين في دول الجوار”.

وتابع رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت أن ،بلاده “ستوسع نطاق مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش ليشمل سوريا ايضا بعد ان كانت المشاركة الاسترالية مقتصرة على العراق فقط والتي كانت بطلب من الحكومة العراقية والرئيس باراك اوباما ايضا”.

ولفت ابوت الى “توسيع عمليات القوات المسلحة الاسترالية لتشمل سوريا اضافة الى حماية العراق وشعبه من هجمات داعش داخل العراق التي تنفذ من مسلحين يعبرون الحدود السورية الى العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.