وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شيرين رضا

التغيير النيابية: الخلاف حول رئاسة الإقليم لن تؤثر على آمن المنطقة وتؤكد ان المشكلة ستحل بطرق قانونية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
إقرت النائبة عن كتلة التغيير النيابية شيرين رضا ،الاربعاء، بأن الخلاف حول رئاسة إقليم كردستان لن يؤثر على أمن المنطقة، مؤكده أن هذه المشكلة ستحل بطرق قانونية.
وقالت رضا لوكالة “بغداد تايمز”، إن “مشكلة رئاسة اقليم كردستان تتضخّم، وكان من المفترض ان لا تصل الأمور إلى هذا الحد، لان مواطني الإقليم يعانون من مشاكل أخرى كنقص الخدمات المقدّمة للمواطنين من الكهرباء والماء وعدم توّفر رواتب الموظفين”.
وأضافت أن “تفاقم هذه الأزمات دفع أسر كثيرة من كرستان الى الهجرة لاوربا”،مؤكدة أن “مشكلة الرئاسة لن تؤثر على امن الاقليم لان هذا شيء قانوني ومن المفترض ان يحل بطريقة قانونية”.
يذكر ان “اقليم كردستان يمر بأزمة سياسية معقدة بشأن رئاسة الاقليم ونهاية ولاية مسعود بارزاني، إذ تطالب الأحزاب الأربعة (الاتحاد الوطني -التغيير – الاتحاد الإسلامي – الجماعة الإسلامية) بتنحي بارزاني من السلطة وتغيير نظام الحكم في الإقليم من النظام الرئاسي إلى النظام البرلماني واختيار رئيس جديد من البرلمان”،في “حين يرفض الحزب الديمقراطي ذلك ويطالب بإجراء انتخابات مبكرة لحل المشاكل والخلافات السياسية”،ومن “المؤمل ان يعقد مطلع الاسبوع المقبل الإجتماع الاخير بين الأحزاب الكردية الخمسة لحسم تمديد ولاية مسعود بارزاني المنتهية ولايته”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.