وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة كربلاء
خارطة محافظة كربلاء

كربلاء تعلن البدء بترويج وانجاز معاملات تقاعد الموظفين “الكترونياً”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت هيئة التقاعد الوطنية في محافظة كربلاء، الاربعاء، البدء بترويج وانجاز معاملات تقاعد الموظفين “الكترونياً”.
وقالت مدير هيئة التقاعد الوطنية في كربلاء فضيلة عباس الحسناوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، ان “دائرتنا بدأت بترويج وانجاز معاملات تقاعد الموظفين في جميع دوائر المحافظة عبر البريد الالكتروني، عملاً بتوجيهات هيئة التقاعد العامة ومشروع تبسيط الاجراءات الحكومية الذي اطلقته الحكومة المركزية”.
وأضافت الحسناوي، انه “تم انشاء شبكة الكترونية مع جميع الدوائر الحكومية بكربلاء وهي بدروها سترسل معاملات موظفيها ممن يحالون على التقاعد الى دائرتنا”، مشيرا الى أن “هذا سيوفر الوقت والجهد على الدوائر ومتقاعديها”.
لافتا الى انه “تم تفعيل ترويج معاملات تقاعد السجناء السياسيين عبر البريد الالكتروني أيضا ونحن بدورنا سنرسلها الى هيئة التقاعد الوطنية لانجازها”.
يشار الى أن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، رجحت، في الـ(الثاني من ايلول 2015)،عرض مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي على البرلمان خلال تشرين الثاني المقبل، بعد أن تقدم وزارة العمل ملاحظاتها عليه، وفي حين بينت أنه يهدف إلى تخفيف العبء على الوظيفة الحكومية، أكدت أنه يتيح إمكانية حصول أصحاب المهن الحرة على راتب تقاعدي حده الأدنى 250 ألف دينار لتأمين مستقبلهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.