وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الصحف العراقية تهتم بتحرير القوات الأمنية لناحية الصينية وإعفاء العبادي 123 مسؤولاً

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اهتمت الصحف الصادرة في العاصمة بغداد، صباح الخميس، بإعفاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي 123 وكيل وزير ومديراً عاماً، وتحرير القوات الأمنية لناحية الصينية بالكامل، وقرب وصول اسلحة تشيكية.

وقالت صحيفة المدى إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الاربعاء، عن إعفاء 123 وكيل وزير ومديراً عاماً من مناصبهم، وفيما بيّن ان المعفيين سيحالون على التقاعد او يكيف وضعهم الاداري حسب القانون، اكد أن اللجان المختصة ستستمر بمراجعة هياكل الوزارات ومستوى ادائها على أن ترفع تقاريرها لرئيس مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها”.

وقالت صحيفة الصباح أن “أعضاء في مجلس النواب كشفوا عن أن الأيام المقبلة ستشهد وصول طائرات 951L التشيكية المساندة وصواريخ الكورنيت ومعدات قنص متطورة، وفي حين وصفوا نجاح طياري الـ 61F العراقيين في تنفيذ ضربات جوية دقيقة وموفقة ضد أهداف إرهابية بأنه نقلة نوعية مهمة ستقلب موازين المعركة في الحرب على تنظيم داعش الارهابي، طالبوا الولايات المتحدة الاميركية بالالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه لتسليم بقية الطائرات المتعاقد عليها”.

ونقلت الصباح عن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي قوله إن “طياري الـ61F العراقيين اثبتوا انهم ماهرون وذوو كفاءة عالية في المناورة ودقة التصويب ونفذوا ضربات مؤثرة على تنظيم “داعش” الارهابي”.

ودعا الزاملي، إلى “الاعتماد على سلاح الجو العراقي في الحرب مع الإرهاب والاستغناء عن طائرات التحالف الدولي”، موضحاً أن “الطيارين العراقيين اثبتوا مقدرتهم العالية في التعامل مع أحدث التقنيات الحديثة بمدة قياسية فضلاً عن معرفتهم الدقيقة بطبيعة المناطق التي تتخذ منها عصابات الارهاب قواعد لها”.

اما صحيفة الصباح الجديد فقد اكدت أن “القوات الأمنية العراقية حققت انتصاراً غير مسبوق في المعارك التي تخوضها ضد مسلحي تنظيم داعش في المناطق الواقعة إلى الشمال من محافظة صلاح الدين، اذ تمكنت مؤخراً من تحرير مصفاة النفط وناحية الصينية في قضاء بيجي بالكامل خلال معارك شرسة قتل خلالها نحو 45 مسلحاً، في الوقت الذي تستعد فيه القطعات العسكرية لشن هجوم آخر من أجل تحرير ما بقي من أحياء بيجي ثم التوجه إلى قضاء الشرقاط”.

ونقلت عن مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين قوله إن “عملية عسكرية كبرى نفذتها قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وعدد من مقاتلي العشائر العربية بإسناد مباشر من طيران الجيش، تمكنت خلالها من تحرير مصفى بيجي بالكامل بعد معارك شرسة خاضتها هذه القوات هناك ضد مسلحي داعش”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.