وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



موفق الربيعي

الربيعي: على العبادي التحرك بسرعة وأنهاء عملية التعيين بالوكالة لانها السبب الرئيسي في ترهل مؤسسات الدولة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد نائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي ،الجمعة، ان استمرار التعيينات في المناصب بالوكالة بانها “سبباً الرئيسي في ترهل مؤسسات الدولة”.
وقال الربيعي في بيان تلقته وكالة “بغداد تايمز”، إن “التعيين بالوكالة قضية مهمة وكبيرة وتحتاج الى دراسة والى تحرك رئيس الوزراء حيدر العبادي بسرعة فائقة لانها تتسبب بترهل الدولة والحكومة وغياب القرارات الحاسمة لذا عليه التحرك سريعا لحسمها”.
وأضاف انه “لا توجد لديه ، العبادي، الاليات اللازمة لتنفيذ الاجراءات في هذه المناصب رغم انه حصل على الدعم البرلماني في حسم هذا الملف لكنه بحاجة الى الاليات في التنفيذ مع كابينة وزارية من التكنوقراط وليس من الاشخاص المُعينين من الاحزاب السياسية تكون مصالح احزابهم ومصالحهم الشخصية فوق مصلحة الحكومة والاصلاحات ولذلك هو يحتاج الى تشكيل وزاري تكنوقراط والا لا يكون هناك تنفيذ للاصلاحات ومنها انهاء التعيينات بالوكالة”.
وكان مجلس النواب وافق في 11 من آب الماضي على حزمة من الإصلاحات الحكومية والنيابية، تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية ومطالب المتظاهرين، وشملت “إنهاء ملف التعيينات بالوكالة وتقديم المرشحين في المناصب العليا من رؤساء الهيئات ووكلاء الوزارات والمستشارين وفق القانون للتصويت خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً وباعتماد معايير الكفاءة والنزاهة بعيداً عن اعتماد معايير الانتماءات الحزبية والطائفية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها