وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

المالكي: التحالف الوطني مع اقرار قانون الحرس ليحمي جميع الأراضي العراقية وليس محافظة دون اخرى

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن النائب عن التحالف الوطني علي صبحي المالكي ،الجمعة، ان تحالفه مع قانون للحرس الوطني يحمي كل شبر في العراق وليس حرس يحمي هذه المحافظة او تلك، مؤكدا ان الحرس الوطني يجب ان يكون ولاءه للعراق وليس لمحافظة دون اخرى.
وقال النائب المالكي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “الحرس الوطني يجب ان يكون تابعا للقائد العام للقوات المسلحة، مؤكدا على عدم السماح للمحافظات او مجالسها المحلية التحكم بقوات الحرس الوطني”.
واشار إلى ان التحالف الوطني “اشترط ان تكون النواة الاساسية لتشكيل الحرس الوطني هم اولئك الابطال الذي ضحوا بالغالي والنفيس دفاعا عن تراب العراق”.
لافتا إلى ان “جهاز الحرس الوطني يجب ان يكون اكثر قدرة من قوات وزارة الداخلية واقل قدرة من تشكيلات وزارة الدفاع، حيث تلقى على عاتقه مسؤولية التنقل، في اي اتجاه بأوامر مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة من اجل اسناد القوات الامنية في وزارتي الداخلية والدفاع”.
واضاف ان “رغبة بعض الاطراف ان يكون الحرس على اساس مناطقي يعتبر تكريس لاجهاض العملية السياسية الديمقراطية في العراق، بدفع خارجي تقف وراءه دول لا تريد الخير للبلاد وتعمل على تقسيمه إلى اقاليم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.